10 مشروبات رائعة يجب أن تتناولها كل صباح







10 مشروبات رائعة يجب أن تتناولها كل صباح

مشروبات رائعة يجب أن تتناولها كل صباح

كيف تبدأ صباحك؟  هل أنت من أولئك الذين يحتاجون إلى فنجان من القهوة الساخنة أو من الذين يبدأون يومهم بوجبة فطور ثقيلة؟  إذا كنت أيا من هذين ، فأنت بحاجة إلى إعادة تقييم عاداتك الصباحية ، فعندما نستيقظ يكون الأيض بطيئا ، ومستوى الأس الهيدروجيني في معدتنا مرتفع ، ونشعر بالجفاف الشديد ، فتناول وجبة فطور ثقيلة أو كافيين على معدة فارغة ليس هو الخيار الأفضل ، إذا كيف تبدأ يومك بالطريقة الصحيحة؟ فمن أجل هذا قمنا بتجميع قائمة من عشرة مشروبات لتبدأ يومك بصحة جيدة.

1- عسل منعش مع مشروب القرفة:
قد يكون تناول كوب من العسل والقرفة في الصباح مفيدًا جدا ، امزج ملعقتين من العسل وأضف قليلًا من القرفة في كوب من الماء ، وأنت على ما يرام طوال اليوم ، حيث يقلل هذا المشروب من خطر الإصابة بأمراض القلب لأنه يقلل نسبة الكوليسترول ، كما يمكن أن يعزز تناول هذا المشروب مناعتك بسبب العديد من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا ، بالإضافة إلى ذلك فإن خصائص العسل المضادة للالتهابات تخفف من آلام المفاصل ومناسبة لمرضى السكري لأنه سكر طبيعي ، إنه خفيف ومنعش ويمنحك أفضل بداية ممكنة لليوم.

2- شاي الكركم الأخضر:
شاي الكركم الأخضر هو شاي للتخلص من السموم ، ومن المعروف أنه يعزز فقدان الوزن وسيضمن حصولك على مضادات الأكسدة التي تشتد الحاجة إليها لبقية اليوم ، بالمقارنة مع أي شاي آخر ، يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك وتعزيز فقدان الدهون.

3- مشروب الليمون للتخلص من السموم.
كوب من عصير الليمون يزيل السموم من الجسم بشكل طبيعي ، ويمكن أن يكون كوب من الماء وعصير الليمون بديلاً مناسبًا للشاي أو القهوة ، من السهل القيام بذلك إذا كنت لا تزال مستيقظًا في الصباح ، فقط احصل على الليمون واعصره جيدًا في كوب من الماء واستمتع به! إذا كنت لا تحب طعم الليمون ، فحاول إضافة القليل من العسل ، ولكن من المستحسن أن يكون لديك مزيج الليمون والماء للحصول على أفضل النتائج.

4- شاي القرفة:
إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن ولا تريد اتباع أي نظام غذائي صارم ، فأضف هذا إلى روتينك الصباحي ، شاي القرفة مفيد لاضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة ، ويعزز الهضم عن طريق رفع قدرة الجسم على تكسير وامتصاص جميع العناصر الغذائية في الطعام ، كما أنه يخفض مستويات الكوليسترول ، وبالتالي يحسن صحة القلب.

5- شاي الرمان:
أضف نصف كوب من الشاي الأخضر المبرد إلى عصير الرمان لعمل شاي الرمان ، إنه صحي ومنعش ، وفقًا لدراسة ، يحسن شاي الرمان صحة القلب والأوعية الدموية ويخفض مستويات ضغط الدم ، هذا الشاي غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الكثير من أمراض القلب ، فائدة أخرى لشاي الرمان هي أنه يزيد من مستوى الأكسجين في الدم بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان ، فهو يقلل من نسبة الكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم ، كل هذا يساعد على تدفق الدم بحرية وتحسين مستوى الأكسجين في الجسم.

6- مشروب صباح رائع آخر هو ماء جوز الهند:
الحصول على ماء جوز الهند لبدء اليوم ممتاز ، إنه أحد أفضل المشروبات التي يمكن تناولها في الصباح ، إنه يرطب جسمك ويمكن أن يعزز مستويات الطاقة لديك بعد الاستيقاظ ، تناول ماء جوز الهند في أي وقت من اليوم لترطيب جسمك على الفور ، لا تحتاج إلى إضافة أي شيء ، احصل عليه كما هو ، ماء جوز الهند طازج وأصيل.

7- هل سبق لك أن جربت ماء الخيار بالنعناع؟
يمكن أن يساعد هذا المشروب في تحسين الهضم وتقليل الدهون ووقف احتباس السوائل في الجسم ، يمكن أن تكون إضافة هذا إلى خطة نظامك الغذائي لفقدان الوزن ذات قيمة كبيرة ، يحتوي الخيار على نسبة عالية جدًا من الماء ، مما يساعد على طرد السموم من الجسم ، يحتوي الخيار أيضًا على كمية عالية من الألياف التي تساعد على تحسين معدل الأيض.

8- عصير الصبار لذيذ:
تناول عصير الصبار على معدة فارغة له فوائد عديدة ،
يحسن الجهاز الهضمي لأن الصبار يحتوي على العديد من الإنزيمات التي تساعد على الهضم ، يحتوي على كمية كبيرة من الماء ، لذا فإن تناوله يمكن أن يرطب الجسم ويطرد السموم ، الصبار غني جدًا بالفيتامينات ، يحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك وفيتامينات A و C و E ، مما يعزز صحتك ويبعد الجسم عن النقص ، أخيرًا ، يساعد بشرتك ويمنع تساقط الشعر.

9- سموثي الشاي الأخضر:
هذه المشروبات هي طريقة رائعة لبدء يومك والإبحار خلال فترة ما بعد الظهر ، يمكن أن تساعد هذه  المشروبات في إنقاص الوزن وإزالة السموم وتحسين صحة المناعة بالكامل.
يمكن أن يساعد محتوى الكافيين الضئيل في الشاي الأخضر في رفع الطاقة دون تناول القهوة ، ويحتوي الشاي الأخضر على الكثير من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحميك من نزلات البرد وتجعلك تشعر بتحسن يومي.

10- عصائر الفاكهة.
عصير لذيذ لا يمكن أبدا أن يخيب ظن أي شخص ، امزج الفواكه الطازجة مثل التوت والموز مع اللبن واخلطهم ، أو امزج أي ثمار ترضيك ، بمجرد الانتهاء من ذلك ، اسكبه في كوب طويل واستعد للاستمتاع ، للعصائر فوائد صحية عديدة ، مثل تحسين وظائف المخ ، تدعم الدهون الصحية الموجودة في العصائر تغذية الدماغ وتعزز نمو الخلايا الصحية ، تعمل هذه الدهون الصحية والسكر الطبيعي أيضًا على زيادة مستويات الطاقة في الصباح ، ومع وجود مضادات الأكسدة في الفاكهة ، فإنه يحسن نظام المناعة لديك أيضًا.