المعهد الملكي للإدارة الترابية مباراة توظيف 200 منصب







المعهد الملكي للإدارة الترابية مباراة توظيف 200 منصب

المعهد الملكي للإدارة الترابية ينظم مباراة توظيف 200، الترشيح من من 17 إلى 25 يناير 2023

معلومات عامة عن مباراة المعهد الملكي للإدارة الترابية

تشتمل هذه المباراة على ثلاث اختبارات كتابية موضوع عام باللغة العربية حول مجالات الحكامة الترابية والتنمية الجهوية والإدارة الإلكترونية موضوع عام باللغة الفرنسية حول المستجدات القانونية والإقتصادية والإجتماعية والسياسية والبيئية، ويكون اختبار qcm حول الثقافة العامة وتاريخ المؤسسات الوطنية ومهام وزارة الداخلية. بعد النجاح في الاختبار الكتابي يجتاز المرشحون اختبار بسيكو تقني ويتاهل الناجحون في الاختبار البسيكو التقني الى الاختبار الشفوي.

المعهد الملكي للإدارة الترابية Institut Royal de l’Administration Territoriale IRAT، الذي يعتبر مؤسسة لتكوين الأطر العليا، مهمة تكوين رجال السلطة لوزارة الداخلية، ويرتكز هذا التكوين الذي يشتمل على دروس في التدريب العسكري، على العلوم والتقنيات ومناهج التسيير والقيادة وعلى شروط تطبيقها ميدانيا في تأطير الساكنة وتدبير المجال.

التكوين بالمعهد الملكي للإدارة الترابية

يتولى المعهد تنظيم :
— سلك عادي يتوج بدبلوم الماستر في الإدارة الترابية؛
— سلك عال يتوج بدبلوم السلك العالي للمعهد؛
— أسلاك متخصصة؛
— أسلاك للتكوين المستمر؛
— أسلاك خاصة بتكوين الأطر الأجنبية؛
-أسلاك تحضيرية لاجتياز مباريات السلكين العادي والعالي للمعهد.
— تتوج الأسلاك المتخصصة وأسلاك التكوين المستمر والأسلاك الخاصة بتكوين الأطر الأجنبية بتسليم شواهد.

السلك العادي:
مدة الدراسة لنيل دبلوم السلك العادي تكون سنتين، موزعة على أربعة أسداس، وتتضمن دروسا نظرية وتطبيقية وندوات وزيارات دراسية وتداريب ميدانية.

يتابع التلاميذ الذي يتابعون تكوينهم، خلال مدة التكوين، تداريب ميدانية لدى الولاة والعمال بالإدارة الترابية والمركزية وفي أية إدارة أخرى أو هيئة عمومية أو خاصة، كما تنظم لفائدتهم تداريب وزيارات دراسية للخارج، ويتعين على التلاميذ عند نهاية التدريب تقديم بحث تتم مناقشته أمام لجنة.

• رابط التسجيل
https://concours.interieur.gov.ma