فتح بوابة الترشيح للعمل بدولة كندا، آخر أجل للتسجيل 5 مارس 2023







فتح بوابة الترشيح للعمل بدولة كندا، آخر أجل للتسجيل 5 مارس 2023

الترشيح للعمل بدولة كندا

إذا كنت ترغب في التقدم للعمل في كندا، فإن أول خطوة يجب عليك اتباعها هي التأكد من استيفاء شروط الهجرة والعمل في كندا. يمكنك زيارة موقع الحكومة الكندية لمعرفة المتطلبات والمعلومات اللازمة للحصول على تصريح عمل في كندا والهجرة إليها.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التقدم للعمل في كندا، من بينها:
▪︎ برنامج الهجرة الفيدرالية للعمال المؤهلين: يمكن للأشخاص الذين يستوفون شروط هذا البرنامج التقدم للحصول على تصريح عمل في كندا. يجب عليك إجراء تقييم لملاءمتك لهذا البرنامج وتلبية المتطلبات الأساسية، مثل اللغة الإنجليزية أو الفرنسية والمؤهلات الأكاديمية والخبرات المهنية.
▪︎ برامج الهجرة الموجهة إلى المهن النادرة: يمكن للأشخاص الذين يعملون في مجالات معينة والتي تعتبر نادرة في كندا التقدم لهذه البرامج. يمكن أن يتم الحصول على تصريح عمل في كندا من خلال هذه البرامج.
▪︎ الحصول على عرض عمل: يمكن للأشخاص الذين يحصلون على عرض عمل من جهة كندية التقدم للحصول على تصريح عمل في كندا. ويجب على الشركة الكندية تقديم طلب لصالحك كمواطن أجنبي.
▪︎ الحصول على تصريح عمل مؤقت: يمكن للأشخاص الذين يرغبون في العمل في كندا لفترة قصيرة الحصول على تصريح عمل مؤقت. يمكن الحصول على هذا التصريح من خلال تقديم طلب للحكومة الكندية، والموافقة عليه.

بعد أن ركز منتدى التنقل إلى وجهة كندا في نوفمبر 2022 على المعلومات والشبكات ، في بداية عام 2023 ، كان التركيز على التوظيف مع Destination Canada Forum Emploi 2023.

أنشطة التوظيف التي تستهدف قطاعات مختلفة تجعل المرشحين الفرانكفونيين وثنائيي اللغة على اتصال بأصحاب العمل الكنديين ، وهذه الأنشطة مجانية وتتم بالكامل عبر الإنترنت.

أرباب العمل الكنديون الذين لديهم وظائف شاغرة في القطاعات المحددة ، في المقاطعات والأقاليم غير كيبيك ، مدعوون لتقديم وظائفهم الشاغرة.

أثناء التسجيل ، يقدم المرشحون أنفسهم لأصحاب العمل من خلال ملء نموذج ، وتحديد رمز CNP لمهنتهم ، وتحميل سيرتهم الذاتية ثنائية اللغة بتنسيق كندي وتسجيل عرض فيديو قصير.

إذا كان الملف الشخصي يهم صاحب عمل كندي مشارك ، فسيتم الاتصال بالمرشح لإجراء مقابلة تتم عبر الإنترنت.

بالتوازي مع المقابلات بين المرشحين وأرباب العمل ، سيتم تنظيم منتدى معلومات افتراضي من أجل تقديم لمحة عامة عن القطاع وشرح الخيارات المتعلقة بالهجرة.

1- الوجهة كندا - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
▪︎ تسجيل صاحب العمل:30 يناير إلى 16 فبراير.
▪︎تسجيل المرشح:17 فبراير إلى 5 مارس.
▪︎المقابلات: من 20 فبراير إلى 31 مارس.
▪︎منتدى المعلومات الافتراضية:  14 مارس.

2- الوجهة كندا - مطعم الضيافة السياحية.
▪︎تسجيل صاحب العمل:30 يناير إلى 16 فبراير.
▪︎تسجيل المرشح:17 فبراير إلى 5 مارس.
▪︎المقابلات: من 20 فبراير إلى 31 مارس.
▪︎منتدى المعلومات الافتراضية:20 و 21 مارس.

التسجيل من هنا