زبدة الشيا للعناية بالبشرة والتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم







زبدة الشيا

زبدة الشيا هي منتج طبيعي مشتق من زبدة الشيا الأفريقية، وهي مصنوعة من زيت الشيا المستخرج من مكونات شجرة الشيا.
تحتوي زبدة الشيا على العديد من الفوائد الصحية والجمالية، حيث تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها وتحميها من الجفاف، كما تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتحسسات، مما يجعلها مفيدة لعلاج الحساسية والتهاب الجلد.
تستخدم زبدة الشيا على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة والشعر، وتستخدم أيضًا في تحضير العديد من المستحضرات المنزلية مثل الصابون والكريمات واللوشنات.
يجب ملاحظة أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية لأي من مكونات زبدة الشيا يجب أن يتجنبوا استخدامها، كما يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها في حالة وجود أي مشاكل صحية أو جلدية.


زبدة الشيا للعناية بالبشرة والتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم


زبدة الشيا للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

تعد زبدة الشيا إحدى المكونات الطبيعية للتخلص من وجود خطوط بيضاء أو حمراء، والتي تسبب الكثير من الانزعاج للعديد من الناس، وخصوصا النساء المتزوجات والفتيات، وهي ناتجة عن تمدد للجلد بشكل مفاجيء، وذلك بسبب خسارة الوزن الزائد دون ممارسة الرياضة، أو الحمل حيث تكون واضحة جدا بعد الولادة، أو تناول بعض الأدوية مثل الكورتيزون.

عند زوال سبب شد الجلد، سواء كان الوزن الزائد، أو الحمل، يترهل الجلد، وتظهر الخطوط البيضاء، بسبب عدم مرونة الجلد المتمثلة بقلة إنتاج الكولاجين في الجلد، وقلة الفيتامينات والمعادن اللازمة كي يتأقلم مع الوضع الجديد.

وتنتشر هذه الخطوط في عدة مناطق في الجسم كالبطن والفخذين والأرداف، وأحيانا الصدر عند الحمل، وفي حالة السمنة الشديدة تكون في الإبطين.
في البداية تكون الخطوط حمراء خلال التمدد المفاجئ للجلد، وهي عبارة عن تمزق الخلايا الداخلية في الجلد، ثم تتحول لخطوط بيضاء بسبب تليف هذه التشققات.

تتربع زبدة الشيا اليوم على عرش كريمات التجميل والمرطبات، فهي مكون طبيعي له العديد من الاستخدامات فهي تحتوي على كل من فيتامين "A" وفيتامين "E" ومنها: ترطيب البشرة ووقايتها من التجاعيد، والتخلص من حروق الشمس، وترطيب الشفاه، وتنعيم المناطق الخشنة كالكوعين والركبتين، وتساعد في تخفيف آثار الندوب وآثار حب الشباب، وهي مفيدة جدا للشعر فهي تعالج جفاف الشعر وتكسره، وتجعله ناعما وسهل التصفيف.

زبدة الشيا للخطوط البيضاء

للتخلص من هذه الخطوط سواء الحمراء منها أو البيضاء يمكنك استخدام زبدة الشيا، وذلك لما تتوفر عليه من أحماض هامة لصحة الجلد، ومضادات الأكسدة، وتمتاز بسهولة وسرعة امتصاص الجلد لها، ويتم الحصول على زبدة الشيا من ثمار شجرتها التي تنبت في أفريقيا، ويفضل أن تكون الزبدة خام لتحافظ على مكوناتها الطبيعية من فيتامينات ومعادن وغيرها.

طريقة إستخدام زبدة الشيا للتخلص من الخطوط البيضاء

يجب التخلص من خلايا الجلد الميتة، لأن وجود هذه الخلايا يعيق امتصاص زبدة الشيا ومنعها من التغلغل في البشرة.

كما أن تقشير الجسم يزيل الخلايا الميتة في الطبقة الخارجية، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، لتصل الفيتامينات والمعادن لطبقات الجلد، واغسلي المنطقة المصابة بالماء الدافئ، ثم قومي بتقشيريها باستخدام الملح الخشن، أو السكر والليمون، أو باستخدام القهوة.

ضعي كمية صغيرة من زبدة الشيا على يدك واتركيها تنصهر في حرارة الجسم الطبيعية، ثم قومي بعمل مساج دائري للمنطقة المصابة، كي تتغلغل عميقا في مسامات الجلد.

ينصح بتكرار العملية مرتين يوميا لمدة شهرين لمن تعاني من الخطوط الحمراء، وأكثر للخطوط البيضاء.

وللحصول على نتيجة أسرع قومي باضافة فيتامين E لزبدة الشيا، يمكنك الحصول عليه من الصيدلية، أو استخدام زيت جنين القمح، فهو غني بفيتامين E.