شروط ولوج صفوف القوات المساعدة Forces Auxiliaires جميع الرتب







ابتداء من الجذع مشترك والنيفو باك و بالبكالوريا ضباط الصف القوات المساعدة بن سليمان


شروط ولوج صفوف القوات المساعدة Forces Auxiliaires جميع الرتب


معلومات عامة عن جهاز القوات المساعدة

جهاز القوات المساعدة هو جهاز أمني في المملكة المغربية، تأسس عام 1958، ويتألف من مجموعة من القوات العسكرية والأمنية المدنية، ويشرف عليها العرش المغربي مباشرة.

تعمل القوات المساعدة في مجال حفظ الأمن الداخلي والحفاظ على النظام والاستقرار في المناطق الحضرية والريفية والمناطق الحدودية، وتقوم بعدة مهام أساسية، منها تأمين الطرق والمدارس والمستشفيات والمؤسسات الحكومية، كما تقوم بتقديم الدعم للسلطات الأمنية الأخرى في حالات الطوارئ والأزمات.

يعتبر الجهاز من الأجهزة الأمنية الهامة في المغرب، حيث تعمل بشكل مستمر على تأمين الحدود والحد من الجريمة والأعمال الإجرامية والتهريب والإرهاب، وتعمل أيضاً على تعزيز الثقة والتواصل مع المواطنين والتواجد في المناطق الحساسة والمشكلة لضمان الأمن والسلامة

شروط ولوج صفوف القوات المساعدة

لولوج صفوف القوات المساعدة رتبة رجال الصف يجب التوفر على الشروط التالية :

– ان يكون مغربي الجنسية؛

– أن يكون عازب؛

– بالغا من العمر 18 سنة على الأقل أو 24 سنة على الأكثر؛

– طوله 1.70 متر على الأقل بالنسبة لفئة الذكور و 1.65 متر على الأقل بالنسبة لفئة الإناث؛

– متوفرا على مستوى السلك الثانوي التأهيلي أو حامل لدبلوم التأهيل المهني؛

– مقبولا صحيا؛

– دون سوابق عدلية؛

– متوفرا على قوة بصرية يبلغ مجموعها 16/20 على الأقل من غير استعمال النظارات أو عدسات لتقويم النظر؛

– متوفرا على قوة سمع عالية.

ضباط القوات المساعدة : أن يبلغوا من العمر 18 سنة على الأقل و 22 سنة على الأكثر في 31 دجنبر من السنة الجارية، حاصل على شهادة الباكالوريا للسنة الحالية و أن لا تقل قامته عن 1,70 متر دون انتعال أحدية، مقبولا من طرف لجنة الانتقاء.

ضباط الصف القوات المساعدة : أن يبلغوا من العمر 18 سنة على الأقل و 23 سنة على الأكثر في 31 دجنبر من السنة الجارية، حاصل على شهادة الباكالوريا للسنة الجارية او السنة المنصرمة و أن لا تقل قامته عن 1.70 متر دون انتعال أحدية، مقبولا من طرف لجنة الانتقاء.

التلاميذ المخازنية (رجال الصف) : أن يبلغوا من العمر 20 سنة على الأقل و24 سنة على الأكثر في 31 دجن من السنة الجارية ومتوفرا على مستوى السنة الثالثة من التعليم الإعدادي على الاقل إلى مستوى الباكالوريا على الاكثر و أن لا تقل قامته عن 1,70 متر بالنسبة لفئة الذكور و1.65 متر على الأقل بالنسبة لفئة الإناث دون انتعال أحدية، مقبولا من طرف لجنة الانتقاء.

– أن يكونوا قادرين بنية على شغل المنصب وأن يثبتوا التوفر على درجة لسلامة الجسم والقوة البدنية تستجيب لجميع متطلبات القيام بخدمة تقتضي إنجاز أعمال خاصة بالليل والنهار.

ملاحظة :الموضوع فقط للتعريف بشروط المشاركة في مباريات التوظيف موجه للشباب المغاربة الراغبين في الالتحاق بصفوف القوات المساعدة، والتي سيعلن عنها في القريب.

آخر مستجدات الوظيفة العمومية بالمغرب (إضغط هنا).