تخصصات و شروط ولوج صفوف الحرس الملكي رتبة جندي







تفاصيل و "الشروط".. جهاز الحرس الملكي المغربي

تخصصات و شروط ولوج صفوف الحرس الملكي رتبة جندي


يعترر جهاز الحرس الملكي المغربي جهاز أمني يعمل تحت إشراف مباشر من الملك المغربي، ويتمتع بصلاحيات خاصة في حماية الأمن الداخلي والحفاظ على الاستقرار السياسي في المملكة المغربية. ويضم الجهاز مجموعة من الضباط والأفراد المدربين تدريباً عالياً في القتال والأمن والحماية، ويعملون على حماية القصور والمؤسسات الحكومية والسفارات والمصالح الدبلوماسية.

يتمتع جهاز الحرس الملكي بصلاحيات واسعة في مجال الأمن الداخلي، حيث يساهم في حماية المواطنين والمؤسسات الحكومية والخاصة، ويعمل على تأمين الأحداث والمناسبات الوطنية والدولية التي تستضيفها المملكة المغربية.

علاوة على ذلك، يشارك جهاز الحرس الملكي المغربي في العديد من المهام العسكرية، ويعمل على تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة، ويعمل أيضاً على تدريب وتأهيل القوات المسلحة المغربية وتزويدها بالمعدات والتقنيات اللازمة.

وتعد وحدات الحرس الملكي في المغرب من بين أكثر الوحدات العسكرية المتخصصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحظى بتقدير واحترام كبيرين من قبل المواطنين والمجتمع الدولي على حد سواء.

تنظم سنويا مباراة توظيف لولوج صفوف الحرس الملكي، وتفتح عملية التسجيل لولوج صفوف الحرس الملكي في وجه الشباب المغاربة الحاصلين على شهادة متابعة الدراسة للسنة الأولى إعدادي فما فوق (مباراة الحرس الملكي المغربي) البالغين من العمر مابين 18 سنة و 22 سنة.

ويتكون جهاز الحرس الملكي من التخصصات التالية :

– فرقة المشاة؛

– الخالية؛

– الحماية المقربة؛

– الخفر الملكي؛

ويتكون كذلك من فرق أخرى تقوم بمهمة تأمين الحماية للقصور الملكية.

الشروط المطلوبة للتسجيل في صفوف الحرس الملكي

يشترط في المترشح أن يكون :

– ذو جنسية مغربية؛

– مترواح عمره بين 18 و 22 سنة؛

– أن يكون أعزبا؛

– طوله 1.80 على الاقل؛

– التوفر على بطاقة التعريف الوطنية؛

– متوفر على مستوى السابع إعدادي أو أكثر؛

– سجل عدلي خالي من السوابق؛

ملحوظة : لم يتم الإعلان بعد عن

مباراة ولوج صفوف الحرس الملكي لهذه السنة إلتحق بنا حول آخر مستجدات مباريات التوظيف ( هنا ).