كيفية تحضير التقلية على الطريقة المغربية







التقلية على الطريقة المغربية

تعتبر التقلية واحدة من الأطباق الشهيرة في المطبخ المغربي، وتتميز بطعمها الرائع وتنوعها في المكونات، إنها وصفة تقليدية تجمع بين الكرشة والتوابل المغربية العطرة، وتعتبر وجبة مغذية ومشبعة في نفس الوقت، كما تعد التقلية من بين الأكلات الشعبية المعروفة، والتي يحبها الكثير من الناس، وتدخل أيضا ضمن العادات والتقاليد الممارسة في الأعراس، وكذلك عيد الأضحى.




كيفية تحضير التقلية على الطريقة المغربية


تحضير التقلية على الطريقة المغربية يتطلب بعض الخطوات البسيطة والمكونات المتوفرة بسهولة، حيث يتم استخدام البصل والثوم كأساس لإضفاء نكهة رائعة.

أحد أسرار نجاح التقلية المغربية هو التوابل المستخدمة، وتعتمد التوابل في هذا الطبق على الكزبرة والكمون وزيت الزيتون والحامض والزيتون، والتي تضفي على الطبق نكهة مميزة ومثيرة للحواس.

إن تحضير التقلية على الطريقة المغربية يعكس الثقافة والتراث الغني للمغرب، حيث يجتمع النكهات والألوان والروائح في وجبة شهية تأخذنا في رحلة إلى عالم المأكولات المغربية التقليدية.

من خلال هذه الوصفة، سنستكشف خطوات تحضير التقلية على الطريقة المغربية بشكل مفصل، بدءا من اختيار المكونات المناسبة وصولا إلى تجهيز وتقديم هذا الطبق الشهي.

مكونات تحضير التقلية على الطريقة المغربية

3 بصلات.
نصف كأس من الزيتون.
ربع كأس من زيت الزيتون.
3 فصوص ثوم.
ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم.
1 حامضة مصيرة.
1 ملعقة من القزبر والبقدونس.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
نصف ملعقة صغيرة من الإبزار.
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
1 ملعقة صغيرة من الكمون.

خطوات تحضير التقلية على الطريقة المغربية

قبل كل شيء نسلق الكرشة وما معها في الماء جيدا مع إضافة القليل من الملح، ثم نصفيها ونقطعها إلى قطع صغيرة، وبعد ذلك نضع التقلية في إناء الطبخ ونضيف البصل و الثوم الزيت و القزبر والبقدونس و نضيف كل البهارات، و نضعها فوق نار متوسطة لمدة 45 دقيقة، ثم نضيف الطماطم المصبرة و نترك الكل لمدة 15 دقيقة أخرى، أو حتى ينضج و يقدم الطبق بعد التزيين بالزيتون و شرائح الحامض.