بذور شجرة الخروع سامة، قصة حقيقية







تحذير بذور شجرة الخروع سامة

هذه تجربة قاسية عاشها أحدهم، حيث تفاجأ أن إبنه تسمم من بذور شجرة الخروع، أثناء عودته من المدرسة، شعر بأعراض مسبقة للتسمم بسبب تناوله بذور الخروع، تحت الرعاية الطبية تم تشخيص حالته والتدخل السريع تم إنقاذه، لهذا يجب التحذير والحذر من هذه الشجرة الموجودة في أماكن مختلفة.




بذور شجرة الخروع سامة، قصة حقيقية



تحذير بدور الخروع سامة: المقال يحتوي على تجربة شخصية

أود أن أشارككم تجربة قاسية ومؤثرة جداً على قلبي، التي مررت بها خلال اليومين الماضيين، أشعر بالامتنان لأن الأمور انتهت بخير، وأردت أن أطلعكم عليها هنا لكثرة الناس الذين قد يجهلون خطورة شجرة الخروع ومكوناتها السامة.

في إحدى الأيام، كان ابني في طريق العودة من المدرسة، وأثناء ذلك قرر التوقف بجوار شجرة الخروع. ابني ليس صغيراً، فهو في سن الثالثة عشرة، ولكن فضوله وحبه للتجربة دفعاه لتجربة شيء غير مألوف، قام بجمع بذور الخروع ووضعها في جيبه أثناء ركوبه الميكروباص العائد إلى البيت، عند وصوله، قام بتذوق بعض تلك البذور.

عندما وصل إلى المنزل، شعر بتدهور حالته بشكل سريع، فقد كان يعاني من انخفاض شديد في الحالة المزاجية، وشعور بالدوار والتعب، وكان واضحاً أنه في حالة سيئة، سألته عن حالته فأجابني بصوت متعب: "أشعر بأني سأموت يا أمي، لا أستطيع الصمود"، ولم يكمل جملته بسبب سوء حالته، وبدا وكأنه فقد القدرة على التحدث، عانى من تفاقم الأعراض حتى قام بتقييء محتويات معدته.

قلت مع نفسي قد تكون الفترة المؤلمة التي عاشها ناجمة عن الحرارة الشديدة، أو من مشاكل في المعدة تحدث في فصل الصيف، وعلى الرغم من ذلك، لم يمنع هذا الاعتقاد قلبي من القلق، بعد خمس دقائق فقط، قدمت له شيئًا للأكل وقدمت له ماء للشرب، لكن لم يستطع إبقاء ماتناول في معدته ، وبدأ في تقيء المياه والطعام بشكل متكرر وبالكامل.

قمت بالتوجه بسرعة إلى المستشفى، وشاركت الأطباء هذه التجربة والأعراض التي ظهرت على ابني، تم تقديم العلاج السريع ووضعه تحت رعاية طبية خاصة، كانت الحالة خطيرة جداً، وتم الاتصال بمركز السموم في الإسكندرية للحصول على نصائحهم، فأكدوا أن بذور الخروع تحتوي على أحد أخطر المواد السامة في العالم.

بقينا في المستشفى تحت المراقبة لمدة 24 ساعة، ولله الحمد كانت حالته تتحسن ببطء، وبعد أن أُجريت التحاليل وتم تقديم العلاج المناسب، تحسنت حالته وسمح لنا بالعودة إلى المنزل.

استمرت لدي حالة من القلق حتى الأمس، عندما قررت البحث عبر الإنترنت، اكتشفت أن مادة الريسين السامة موجودة في قشور بذور الخروع، وتبين أن الاستفادة من البذور بطريقة سليمة تتمثل في تجنب تناول القشور والتركيز على استهلاك الزيت المستخرج منها، ومع ذلك، كان ابني قد فتح البذور وتناول من الجزء الداخلي.

بفضل الله، تحسنت حالته تدريجياً، وعادت قوته وصحته، رحمة الله كانت واسعة علينا ونحمد الله على سلامته.

لهذا، أدعو الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن شجرة الخروع، فهي تحمل في طياتها خطراً كبيرا.